طريقة إصلاح الهاتف بعد وقوعه في الماء

  

The- phone-fell-into-the-water


يبحث الكثيرين عن أفضل  طريقة إصلاح الهاتف بعد وقوعه في الماء فعلى الرغم من أن هناك بعض الهواتف المضادة للماء إلا أن هناك الكثير من الهواتف التي يحدث لها ضرر بليغ إذا سقطت في الماء، هذا الضرر قد ينتج عنه عدم قدرتك على استخدام الهاتف مرة أخرى، هناك عدة خطوات يجب عليك أن تقوم بها في حالة ما إذا سقط هاتفك في الماء من أجل تقليل الضرر الذي سوف يحدث فيما بعد.


إخراج الهاتف من الماء في أسرع وقت

إذا سقط الهاتف في الماء يعطي الكثيرون ردة فعل صامتة في البداية ومن ثم يتم رفع الهاتف ولكن يجب عليك أن تقوم بانتشال هاتفك بأقصى سرعة من أجل منع دخول الماء.


فإن كافة الفتحات الموجودة في الهاتف من الخارج يمكنها بكل سهولة إرسال الماء إلى الداخل في وقت قصير جداً يكاد لا يذكر وكلما أسرعت في إخراج الهاتف كلما تفاديت دخول الماء الكثير عبر هذه الفتحات.

وهذه الفتحات تتمثل في: مكان السماعة، الشاحن، الميكروفون، وردة فعلك السريعة هي التي ستنفذ هاتفك وتمنع دخول الماء.


نزع كافة أجزاء الهاتف

الخطوة الأولى من خطوات  طريقة إصلاح الهاتف بعد وقوعه في الماء هي بفك أجزائه فبمجرد إخراج هاتفك من الماء قم بالآتي:

  • أخضر منشفة أو قطعة قماش ناعمة ونظيفة وقم بوضع الهاتف عليها.

  • قم بفك جميع أجزاء الهاتف بداية من الجراب أو الكافر ثم الغطاء البلاستيكي الخاص بالهاتف ثم انزع البطارية.

  • إذا كنت تمتلك شريحتين في هاتفك قم بإخراج الشريحتين ومن ثم قم بإخراج بطاقة SD إذا كانت موجودة. 


عند نزع البطارية ستجد مربع أو دائرة في إحدى جوانب الهاتف إذا كان الهاتف لم يتعرض لضرر فستجد أن الدائرة أو المربع أبيض اللون وإذا تعرض لضرر بسبب الماء ستجد أن الدائرة حمراء أو لونها مختلف وليست بيضاء.

تجفيف الهاتف المحمول


الخطوة التالية من خطوات  طريقة إصلاح الهاتف بعد وقوعه في الماء هي مهمة تجفيف الهاتف، يتم تجفيف الهاتف عن طريق:


  • استخدام منشفة أو منديل أو قطعة قماش ناعمة ونظيفة ويتم التجفيف عن طريق مسح الهاتف والضغط الخفيف على أجزاءه.

  • لا تقم بتحريك الهاتف المحمول في جهات مختلفة لفترة طويلة حتى نتجنب تحريك الماء الموجود داخل الهاتف.

  • البعض يفضل تجفيف الهاتف باستخدام طريقة جديدة لا تتواجد في  طريقة إصلاح الهاتف بعد وقوعه في الماء التي نعرفها وهي طريقة استخدام الكحول، يقوم الكحول بتبخير الماء وبالتالي سوف يجف ولن يحدث أي ضرر للهاتف.


شفط ما تبقى من الرطوبة والماء

على الرغم من أن المنديل أو القماش يقوم بتجفيف الهاتف بشكل كبير إلا إنه لا يتمكن من إزالة الرطوبة التي سوف تبقى في الهاتف لفترة طويلة، يتم إزالة هذه الرطوبة عن طريق:

  • استخدام المكنسة الكهربائية وشفط الرطوبة، ويتم تشغيل المكنسة الكهربائية لمدة ربع ساعة على أقل تقدير على المكان الذي يتواجد فيه ماء ولا يمكن للمنديل أن يصل إليه، وبعد ربع ساعة ثم بشفط مكان آخر وهكذا.

  • وضع الهاتف أمام المدفأة أو المروحة من أجل إرسال هواء دافئ إلى الهاتف، ويمنع منعًا باتًا استخدام مجفف الشعر نظرًا لأنه يدخل هواء عالي وغير منتظم وبالتالي قد يتحرك الماء ويتغلغل أكثر داخل الهاتف مما يساعد على إصابة الأجزاء المعدنية داخل الهاتف بالصدأ.


وضع الهاتف داخل الأرز 

وتعتبر أفضل  طريقة إصلاح الهاتف بعد وقوعه في الماء هي طريقة وضع الهاتف داخل كيس كبير من الأرز حيث:

  • يعد الأرز من المواد التي تعمل على جذب الرطوبة إليها وبالتالي سوف يخرج الماء الموجود داخل الهاتف إذا قمت بوضعه داخل الأرز.

  • البعض يقول أنه يجب وضع الهاتف داخل كيس كبير من الأرز وغلقه وتركه لمدة أربعة وعشرين ساعة ولكن إذا لم تكن لديك الكمية الكافية من الأرز يمكنك وضع الهاتف وتحريكه كل ساعتين من أجل أن تساعد الماء على الخروج من فتحات مختلفة.

  • يعتبر الأرز طريقة موفرة ورخيصة الثمن من طرق إصلاح الهاتف لكن أنت يمكنك شراء مواد جاذبة للرطوبة والتي توضع داخل علب الأحذية والحقائب إذا كان متاح لك هذا الأمر.

عملية اختبار الهاتف 

وآخر خطوة من خطوات  طريقة إصلاح الهاتف بعد وقوعه في الماء هي اختبار الهاتف فبعد أن يوضع داخل الأرز لمدة يوم قم بالآتي:

  • ضع منشفة جافة ونظيفة على سطح مستوي ومن ثم ضع الهاتف فوقها واترك الهاتف لمدة ساعتين وانظر إلى المنشفة إذا كانت نظيفة ولا تحتوي على ماء قم بتجربة الهاتف.

  • إذا كانت المنشفة تحتوي على ماء قم باستخدام المكنسة الكهربائية ثم اترك الهاتف مرة أخرى على منشفة جافة ونظيفة.

  • يمكنك اختبار الهاتف عن طريق إيصاله بالشاحن الكهربائي وانتظر حتى يضيء الهاتف وقم بتشغيله.

إذا كان هاتفك يعمل بشكل جيد ومستشعرات اللمس تعمل بكفاءة فهذا يعني أن الهاتف لا يحتاج إلى صيانة أو أي شيء آخر، ولكن في حالة ما إذا كان هاتفك لا يستجيب بعد اتباع خطوات  طريقة إصلاح الهاتف بعد وقوعه في الماء عليك بالذهاب إلى موقع الصيانة واعطاء هاتفك إلى متخصص من أجل تفكيكه ومعرفة ما الضرر الذي أصاب الجهاز.

نصائح من أجل إصلاح الهاتف بعد وقوعه في الماء

هناك عدة نصائح يجب عليك معرفتها قبل أن تقوم بالخطوات الخاصة بطريقة إصلاح الهاتف بعد وقوعه في الماء وهذه النصائح هي:

  • إذا كان الهاتف متصل بالشاحن ثم سقط في الماء إياك أن تقوم بإخراج الهاتف يجب عليك أولًا قطع الكهرباء حتى لا تتعرض لصعقة كهربائية وقم باستخدام عصا خشبية من أجل إخراج الهاتف.

  • في الخطوة الخاصة بخطوات  طريقة إصلاح الهاتف بعد وقوعه في الماء التي تقوم فيها بنزع بطارية الجهاز إذا كنت لا تعلم كيفية نزع البطارية اقرأ كتيب الإرشادات الصغير الذي يأتي مع الهاتف في العلبة وستعرف كيفية إخراج البطارية.

  • لا يجب عليك أن تقرب المكنسة الكهربائية من الهاتف فيجب أن يكون على مقربة تمكن الهواء من سحب الماء فقط حتى لا تحدث المكنسة ضرر أكبر للهاتف.

تحذيرات مهمة تساعدك على حماية هاتفك 

بجانب هذه النصائح هناك بعض الأشياء التي يجب عليك أن تأخذ حذرك منها وهي:

  • يمنع عليك استخدام أي وسائل أخرى لتجفيف الهاتف إلا المكنسة وهي ءامن  طريقة إصلاح الهاتف بعد وقوعه في الماء ولا يجب وضع الهاتف داخل الفرن أو جهاز الميكروويف أو استخدام مجفف الشعر.

  • احذر من استخدام المكنسة الكهربائية قبل تجفيف الهاتف بشكل كامل ويجب أن نتأكد أن الهاتف لا يحتوي إلا على رطوبة. 

  • احذر من أن يتعرض الهاتف على درجة حرارة مرتفعة فإذا وضعته أمام المدفأة أو المروحة يجب أن تكون على مسافة آمنة وجيدة نظرًا لأن الحرارة المرتفعة تؤثر بشكل سلبي على الهاتف.


 طريقة إصلاح الهاتف بعد وقوعه في الماء طريقة تحتوي على مجموعة من الخطوات قد ترى للوهلة الأولى أنها كثيرة ولكنها في الواقع بسيطة ولن تأخذ منك مجهود كبير بل على العكس تمامًا.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال